الأخطاء التي يجب تجنبها إذا كنت تريد أن تكون فري لانسر ناجحًا

Freelancing Freelance Skills

Posted by admin on 2023-06-26 18:26:46 | Last Updated by admin on 2024-07-15 04:54:19

| English

Share: Facebook | Twitter | Whatsapp | Linkedin Visits: 167


الأخطاء التي يجب تجنبها إذا كنت تريد أن تكون فري لانسر ناجحًا


يرتكب معظم الفريلانسرز العديد من الأخطاء أثناء التعامل مع العملاء ، وهذا هو السبب في أنهم كثيرًا ما يتساءلون عن سبب عدم حصولهم على عمل كافٍ أو لماذا يتعين عليهم مطاردة العملاء لمجرد دفع فواتيرهم. حتى أن البعض يستسلم بسهولة بعد مواجهة فشل تلو الآخر.



فيما يلي بعض الأخطاء التي يجب تجنبها بأي ثمن إذا كنت تريد أن تكون مستقلاً ناجحًا.



عدم الالتزام بمواعيد التسليم



هناك سبب لوجود المواعيد النهائية. يريد الناس أن تكتمل المهام بسرعة. إذا تعثرت وكنت بطيئًا في الإنجاز ، فستضر فقط بفرصك في الحصول على عمل في المستقبل. يقدّر العملاء العاملين المستقلين الذين يمكن الاعتماد عليهم والذين ينهون المهام في الوقت المحدد ، لذا كن منضبطًا ، والتزم بالمواعيد النهائية والوفاء بوعودك.



تواصل ضعيف



هذا خطأ ضار آخر. سيكون عميلك متخوفًا نتيجة لسوء التواصل ، ويتساءل عما إذا كان استثماره فيك مضيعة للوقت وشكك في مصداقيتك وقدرتك على التسليم.



تتطلب العلاقة الصحية ، مثلها مثل جميع العلاقات ، تواصلًا جيدًا. إذا كنت ترغب في الحفاظ على اتصال إيجابي مع العميل يفيدك أنت وعميلك على حد سواء ، فابق على اتصال معهم وابقهم على اطلاع دائم بتقدم المشروع بالإضافة إلى أي حواجز قد تكون واجهتها.



حافظ أيضًا على التواصل مفتوحًا ، حيث يمكن للعميل الوصول إليك في أي وقت وتكوين ثقافة تواصل ودية وسعيدة ويمكن الوصول إليها.




قبول عمل أكثر من اللازم



لا تقبل أكثر مما يمكنك تحمله مهما كانت الوظيفة جيدة. النقطة المهمة هي أنه من المهم أن تضبط نفسك عند قبول وظائف جديدة. حتى إذا كان عليك أن تدفع مقابل أشياء مهمة أخرى ، فحاول ألا تكون جشعًا للغاية وفكر في حياتك المهنية على المدى الطويل.



خصص وقتًا في التقويم الخاص بك لإنجاز الأنشطة التي تستمتع بها. قم بإيجاد توازن بين عملك وحياتك من خلال إعطاء وقت فراغك نفس أولوية عملك.





التفكير أنك تعرف أفضل



تذكر القول المأثور ، "الزبون دائما على حق؟" حسنًا ، هذا صحيح .. معظم الوقت.


انتبه لاحتياجاتهم واحترم وجهة نظرهم. بكل الوسائل ، قدم اقتراحات ؛ بعد كل شيء ، إنهم يدفعون مقابل معرفتك. فقط تذكر أنك لا تعرف دائمًا أفضل من عميلك ، لأن هذا ليس هو الحال دائمًا.



عدم فرض رسومًا كافية على خدماتك



عندما تقبل مشاريع بأحجام مختلفة ، قد يكون تحديد أفضل سعر لخدمتك أمرًا صعبًا. ومع ذلك ، إذا لم تجد طريقة جيدة لتحصيل رسوم على المهام في وقت مبكر من حياتك المهنية ، فستفقد مصداقيتك ولن تتمكن من رفع أسعارك. 


أعد النظر في معدل يومك وابدأ في رفع الأسعار. اختبر أسعارك الجديدة على العملاء الجدد ، سيكونون دائمًا قادرين على إسقاطك مرة أخرى. اجعله هدفًا لكسب المزيد من المال في وقت أقل.





لا تعتمد على عدد قليل جدًا من العملاء



أسوأ خطأ يمكن أن ترتكبه هو الاعتماد على عميل واحد أو اثنين فقط لتغطية احتياجات الدفع الخاصة بك. ذلك لأن هؤلاء العملاء لديهم القدرة على إيقاف تشغيل الطاقة في أي وقت. من الجيد عمومًا تنويع تدفقات أموالك بدلاً من وضع كل بيضك في سلة واحدة. انطلق واكسب عملًا إضافيًا وعملاء جدد ووكالات مختلفة. الأمر متروك لك لتقليل الخطر.





في النهاية:



لا يعني ارتكاب الخطأ أنك قد فشلت ؛ إن تحديد الخطأ وتقييمه واتخاذ خطوات لضمان عدم حدوثه مرة أخرى أمر بالغ الأهمية لنجاح العمل الحر.


Leave a Comment: